TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية المصري يؤكد أمام النواب أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص بالاقتصاد

وزير المالية المصري يؤكد أمام النواب أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص بالاقتصاد
وزير المالية أحمد كجوك

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية أحمد كجوك أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق تعديلات قانون المالية العامة الأخيرة.

جاء ذلك في كلمة لوزير المالية أمام الاجتماع الأول للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة بمجلس النواب، بحضور وزراء التجارة الخارجية والاستثمار المهندس حسن الخطيب، والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي.

وقال وزير المالية إن الحكومة مهتمة بتنفيذ الأولويات، مشيدا بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الأخيرة حول أزمة الكهرباء، والتعامل الإيجابي للحكومة مع هذه الأزمة.

وأضاف كجوك أن الحكومة لديها تحديات كبيرة وسيتم العمل على مواجهتها بالتعاون مع مجلس النواب، وهو ما سينعكس بالتحسن على المواطن ومستوى الاقتصاد والاستثمار من خلال مساندة وزارة المالية لكل الوزارات والقطاعات.

بدورها، أكدت رانيا المشاط أن الهدف من دمج وزارتي "التخطيط والتعاون الدولي" هو التكامل فيما يخص المناخ الاستثماري، موضحة أن بناء الإنسان هو جزء من برنامج الحكومة الذي يرتكز على رؤية 2030.

وشددت المشاط على ضرورة الترشيد في الإنفاق الاستثماري، وذلك بالتعاون مع مجلس النواب بلجانه المختلفة حتى يتم الوصول إلى معدلات تضخم ومستهدفات مالية مناسبة، كاشفة عن وجود تمويلات إضافية للقطاع الخاص في الفترة القادمة وتنمية الموارد الجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب